“الضاحك الباكي”.. مصر تنتج مسلسلا عمن السيرة الذاتية لنجيب الريحاني

Salma5 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 10:10 مساءً
Salma
ممثلين ومشاهير
“الضاحك الباكي”.. مصر تنتج مسلسلا عمن السيرة الذاتية لنجيب الريحاني

قال محمد الغيطي، إن مسلسل «الضاحك الباكي» الذي يقوم الفنان عمرو عبد الجليل بلعب دور البطولة فيلم وسيتم تنفيذه في الفترة القادمة لن يكون مجرد سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني.

رصد وتوثيق لفترة زمنية معينة

وأضاف الغيطي خلال تصريحات تلفزيونية، أنه رصد وتوثيق لفترة زمنيةتعرض شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر، لافتًا إلى وجود أسباب عدة لاختيار نجيب الريحاني، إذ أنه يمثل حلمًا كبيرًا له ظل يراوده طيلة سنوات، كما أن شخصيته لا تعتبر مجرد شخصية عابرة لكنه صانع الفن المصري الحقيقي على مدار 50 عاما.

وتابع السيناريست، أن المسلسل يقوم بتناول قصة حياته بداية من مولده نهاية القرن 19 وحتى سنة 1949 إذ أنها حقبة زمنية مهمة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل إذ استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات لكوميديا الإنسانية والتي تصنع الشخصية المصرية.

ولفت، إلى أن العمل يقوم بالشرح للأجيال الجديدة أهمية الفنان العظيم الراحل، وبخاصة، أن الأجيال الناشئة لا تحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت منذ صغرها على أن تقرأ التاريخ عبر سير العظماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.