إطلاق أول مدرسة للفنون السينمائية في الخليج العربي بالسعودية

منوعات الفن
نور سامي28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
إطلاق أول مدرسة للفنون السينمائية في الخليج العربي بالسعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بالموافقة على فتح باب دراسة السينما للفتيات عن طريق برنامج البكالوريوس في الفنون السينمائية وتكون مدته أربع سنوات بحيث تصبح أول مدرسة سينمائية في منطقة الخليج العربي داخل جامعة عفت في جدة في المملكة العربية السعودية.

إطلاق أول مدرسة للفنون السينمائية في الخليج العربي:

كما تشمل الدراسة في البرنامج مسارين حيث يكون المسار الأول هو صناعة الأفلام والإخراج أما الموسم الثاني هو الرسوم المتحركة وتعتبر تلك الخطوة متميزة ويكون لها ترحيب كبير من وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وأعرب عن سعادته بإطلاق البرنامج الجديد.

فيما قالت رئيسة الجامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل بإن الدراسة سوف تبدأ بعد شهرين ونحن نقوم بالمتابعة مع وزارة التعليم بشأن ترتيبات تقديم البرنامج بشكل كامل أو عن بعد بسبب أزمة الفيروس الوبائي.

ويكون من أهم شروط الالتحاق أن البرنامج مخصص للفتيات فقط وقد قامت الجامعة بالتوجيه في عام 2012 بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كالفورنيا من أجل تقديم برنامج الإنتاج المرئي والرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.