الفنان عايدة رياض تتحدث عن الأسطورة الراحل محمود رضا

نور سامي13 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:06 مساءً
نور سامي
منوعات الفن
الفنان عايدة رياض تتحدث عن الأسطورة الراحل محمود رضا

صرحت الفنانة عايدة رياض بإن الفنان الراحل محمود رضا كان أسطورة الفن الشعبي في العالم العربي كله وأشارت من خلال تصريحها بأن كل من عمل في مجال الفنون الشعبية تعلم منه الكثير.

الفنان عايدة رياض تتحدث عن الأسطورة الراحل محمود رضا:

وأشارت بأنه من علم كل الأجيال أصول الفن الشعبي وقالت كافح لوحده في مؤسسه أسسها بالحب وكان شغوف بالفن المصري وعندما سافر للخارج ووجد كل الفنون الشعبية للدول معروضة في المحافل الدولية.

وقالت أيضا أنه زعل وقال ازاي مصر ميبقاش ليها فن شعبي نحو العالمية ومن وقتها كافح وقرر يعمل ده وأسس فرقته وجاب محافظات مصر بأكملها من أجل تعليم العادات والتقاليد الرقصات والفن.

وأوضحت أن أعضاء فرقة رضا أحبوا الرقص ولذلك نجحوا وحققوا فن راقي ومحترم وأكدت بأن ثلاثي محمود رضا وشقيقه الأكبر علي رضا وأيضا المايسترو الكبير علي إسماعيل سبب هذه النهضة مع ثروت عكاشة وزير الثقافة السابق.

كما أن فريدة فهمي ومحمود رضا قد نجحوا في تغيير نظرة المجتمع تجاه فن الرقص وبالطبع أسهموا في رقي نظرة المجتمع تجاه فن الرقص وعلمونا كل حاجة بفنهم الراقي وانتقائهم للملابس والرسالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.