الفنانة سميحة أيوب تهدي المركز القومي للمسرح مقتنياتها

نور سامي
مسرح وغناء
نور سامي13 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:09 مساءً
الفنانة سميحة أيوب تهدي المركز القومي للمسرح مقتنياتها

قام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وهو برئاسة الفنان القدير ياسر صادق في الوقت الحالي بتخصيص جناح للمركز وذلك في داخل كل مسرح تابع للبيت الفني للمسرح وأيضا تابع إلى البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

الفنانة سميحة أيوب تهدي المركز القومي للمسرح مقتنياتها:

كما يشمل ذلك أيضا مقتنيات رواد تلك المسارح وفي إطار توجيهات وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وأيضا تحت إشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

ولدعم هذا المشروع الثقافي التنويري أهدت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب متحف المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية جزء من مقتنياتها والتي جسدت به دورها بالعرض المسرحي سكة السلامة.

وقامت بإهداء آخر ما قامت بارتدائه خلال أداء شخصيتها بعرض الفتى مهران وحقيبة يد كانت تستخدمها في دورها بالعرض المسرحي خيال الظل وكذلك النظارة الشخصية للقديرة سميحة أيوب والقلم الخاص بها.

فيما أعلنت أنها ستقوم بإهداء المركز مجموعة أخرى من مقتنياتها الشخصية خلال الفترة القادمة لدعم المشروع الطموح الجاري تنفيذه في الوقت الحالي من أجل حفظ وعرض مقتنيات رواد المسرح والموسيقى والفن الشعبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.